الجمعة، 19 يوليو 2013

أسعار الخضر والفواكه بأسواق الجملة يوميا على الإنترنت



شرعت وزارة التجارة في تنفيذ مخطط جديد للقضاء على المضاربة وربط المواطنين بأسعار الخضر والفواكه بأسواق الجملة كل صباح عن طريق شبكة الإنترنت. وفي هذا الإطار بادر سوق الجملة للخضر والفواكه EMAGFEL بحطاطبة إلى فتح فضاء إلكتروني للتواصل مع المواطنين والتجار، بعرض يومي لأسعار الخضر والفواكه، بهدف وضع المستهلكين بواقع الأسعار في أسواق الجملة ومعرفة مدى المضاربة في الأسعار.
وفي هذا الإطار، أكد مدير السوق، السيد سمصار علال، لـ"الشروق" أن المبادرة تعد الأولى من نوعها في الجزائر وتأتي لفضح المضاربين ووضع المواطنين والتجار في واجهة أسعار الجملة. ويتضمن الموقع الإلكتروني أسعار جميع الخصر والفواكه بالتفصيل والتي تنشر ابتداء من الثامنة صباحا، أين يمكن للتاجر الاطلاع عليها والمقارنة بأسواق الجملة الأخرى. وعلى سبيل المثال، فقد حدد الموقع الإلكتروني سعر البطاطا أمس بـ 20 دج والجزر بـ 30 دج والكوسة بـ 10 دج والطماطم بـ 25 دج. وبالنسبة إلى الفواكه، فقد عرض الموز بـ 110 دج والفراولة بـ 40 دج والخوخ بـ 40 دج  .
وقال المتحدث إن سوق حطاطبة يعرض في مدخله أسعار جميع الخضر والفواكه على لوحة إلكترونية ليتسنى للتجار الاطلاع عليها قبل بداية التسوق. كما تجهز السوق بنظام مراقبة تلفزيوني هو الأول من نوعه في الجزائر، بالإضافة إلى منح أعوان الأمن والحراس أجهزة اتصال نقالة للمراقبة الجيدة للسوق الذي يعتبر سوقا نموذجيا لما يتوفر عليه من تجهيزات حديثة وموقع إلكتروني يحوي أدق التفاصيل حول مساحة وهياكل السوق بالإضافة إلى عرض أرشيف الأسعار لمدة سنتين .
وعلى غرار سوق حطاطبة ستتدعم جميع أسواق الجملة بمواقع إلكترونية تعرض من خلالها الأسعار وتتواصل مع التجار والمواطنين، بهدف معرفة فارق الأسعار بين سوق وآخر وتقييم الفرق بين الأسعار المعروضة في أسواق الجملة وأسواق التجزئة. وأكدت وزارة التجارة أن المواطن بإمكانه الإبلاغ عن كل تاجر يبالغ في رفع الأسعار من أجل القضاء على المضاربة في ظل وفرة الإنتاج في المخازن وأسواق الجملة نتيجة الدعم الحكومي للفلاحين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م